WEBVTT

00:00.000 --> 00:09.680
حسناً هذا مجدداً وأولاً ما قال كل شيء أنه مثل حارين يحيى من تركيا

00:09.680 --> 00:15.120
والجميع يمكنهم أن يحصلوا على المعلومات من موقعي

00:15.120 --> 00:22.420
جوهر الموضوع هو أن أي مستحاثين نجده وهو يضحض نظرية تطور لداروين

00:22.420 --> 00:28.180
لأن هناك 200 مليون مستحاثة الآن وكل مستحاثة ترفض نظرية تطور

00:28.180 --> 00:34.180
وطلبت أن الخلق عايد إلى الله لأن هذه الأشكال المتطورة التي تتحدث عنها نظرية داروين

00:34.800 --> 00:40.540
ليست موجودة على الإطلاق حتى ولو أكدها علماء مدفعاً عن التطور

00:40.540 --> 00:49.760
فهناك التغير الصغير بين الكائنات وقتها عليهم أن يظهر لأننا مراحلة تطور هذه

00:49.760 --> 00:58.760
هذه هي المتخيلة التي لا توجد فليست لدينا كائنة من هذا النوع

00:58.760 --> 01:02.700
وليس هناك كائن موجود منها على الأطلاق

01:02.700 --> 01:10.760
وأرض هذه التي يتمحم الحديث عنها وجدوا جزءاً من المستحاثة

01:10.760 --> 01:18.900
وجدنا مثلاً له في الماضي يتمثل في أر بيك ديس رامدس وهو الإنسان البداية

01:18.900 --> 01:24.240
وهي عبارة عن قردة خلقها الله والله خلق الإنسان

01:24.240 --> 01:32.380
الداروينية هي تضحضها كافة الأدلة العلمية

01:32.380 --> 01:37.720
هناك 200 مليون مستحاثة رفضت النظرية الداروينية

01:37.720 --> 01:46.380
ذلك أن كل مستحاثة تظهر في التاريخ بشكل معقد ورياضي وهندسي

01:46.380 --> 01:51.900
حيث أنه ليس هناك أبداً أشكال متحولة ولا تتغير لملايين السنوات

01:51.900 --> 01:58.900
السيد عدنان وكتار دفع سبعة ملايين دولار يدفعها لأي شكل متغير

01:58.900 --> 02:01.700
لكن لم يظهر أحدنا أبداً

02:01.700 --> 02:12.020
إذن هذه مستحاثات لقرد لكن المؤمنة بنظري داورين يخذون مستحاثات للقردة في الماضي

02:12.020 --> 02:18.000
ويأخذون هذه المنقرضة ويقدمونها على أساس أنها أسلاف للبشر

02:18.000 --> 02:22.340
لا الله خلق القردة وخلق الإنسان كإنسان

02:22.340 --> 02:28.660
لأن الإنسان كائن مفكر وهو يمكنه الحديث ويصنع الحضارات

02:28.660 --> 02:30.860
ويمكنه أن يفعل الأشياء الكثيرة

02:30.860 --> 02:36.380
إذن من المستحيل أن نتحول وتطور حدثة حتى خلية بسيطة

02:36.380 --> 02:40.720
هناك الكثير من الخلايا البروتينية الموجودة في هذه الكائنة

02:40.720 --> 02:44.720
وهي مختلفة تماماً عما هو موجود الإنسان

02:44.720 --> 02:50.040
حتى خلية بروتينية ظهرت بالصدفة لا يمكن أن تكون ممكن على الأطفال

02:50.040 --> 02:52.840
لأنك إذا كجريت عملية حسابية وإحصائية

02:52.840 --> 02:57.720
في إمكانية وجود خمسمائة من هذه الخلايا

02:58.400 --> 03:01.160
وأن تظهر بشكل مصادف

03:01.160 --> 03:06.580
تمثل فرصة واحدة من مئة وخمسين من الإمكانية

03:06.580 --> 03:10.580
إذن مستحيل أبداً الأمر مستحيل

03:10.580 --> 03:16.320
لأن أي شيء في الرياضيات يكون قل من عشر وخمسين

03:16.320 --> 03:18.300
يعرف على أنه مستحيل

03:18.300 --> 03:21.860
إذن فروتين واحد لا يمكن أن يظهر لمحضة الصدفة

03:21.860 --> 03:27.240
إذن كي لا نغرق في محاولة لنحاول أن نبسط الموضوع أكثر

03:27.240 --> 03:33.160
نعم التطور يرتكز على آليتين

03:33.160 --> 03:35.320
الاستفاء الطبيعي والتغير

03:35.320 --> 03:38.620
التغير هو تغييرات مصادفة في الجينيات

03:38.620 --> 03:42.760
ونعرف من الملجينيات ومن الكيمياء الحيوية

03:42.760 --> 03:47.620
التغيير في الحامض النووي يجعل الإنسان مشلول وبعدها يموت

03:47.620 --> 03:52.580
هناك بعض تجارب قاموا بها من 600 سنة على البكتيريا

03:52.580 --> 03:56.740
والتي قامت بتزوير التغيرات

03:56.740 --> 03:58.460
وأنها ليست آلية فعالة

03:58.460 --> 04:01.460
لكن القضية المهمة هو أن تطور مستحيل

04:01.460 --> 04:03.300
ونعرف ما قاله داروين

04:03.300 --> 04:06.880
دعني أقرأ من أصل الكائنات كتابه

04:06.880 --> 04:10.140
لقد اعترف بأنه ليست هناك مراحل تغير

04:10.140 --> 04:15.380
وقال بأن الكائنات تحولت من كائنات أخرى

04:15.380 --> 04:18.160
ونرى هناك مراحل تطور

04:18.160 --> 04:22.420
بدلا بالكائنات كما نعرفها الآن

04:22.420 --> 04:26.700
ونعرفها من خلال أشكال كانت موجودة

04:26.700 --> 04:31.580
لماذا لا نجدها موجودة في الكائنات السرقية

04:31.580 --> 04:34.580
داروين قال أنه ليست هناك أشكال متحولة

04:34.580 --> 04:37.380
وإذا لم تكن هذه الأشكال بين الكائنات

04:37.380 --> 04:38.760
هذا يعني ليس هناك تطور

04:38.760 --> 04:42.540
الله لم يخلقنا خلال تطور وإنما خلقنا

04:42.540 --> 04:45.180
حسب القرآن على هذه الشكل

04:45.180 --> 04:48.600
كذلك هناك الملايمن المستحثات العلمية

04:48.600 --> 04:49.900
التي تقول عن نفس الشيء

04:49.900 --> 04:52.540
أي تغيرات مصادفة

04:52.540 --> 04:55.600
لا يمكنها أن تخلق الحياة

04:55.600 --> 04:58.860
نعرف الآن بشكل علمي أن الأمر منطقي

04:58.860 --> 05:01.440
ومغير العلمية المدافع عن الداروينية

05:01.440 --> 05:05.260
داروينية هي نظرية غير دينية

05:05.260 --> 05:07.820
تقول بأن النسان خلق طبيعيا

05:07.820 --> 05:12.280
هذا المستحثات تقول لنا

05:12.280 --> 05:16.820
لأنه ليس هناك أشكال ما بيني

05:16.820 --> 05:18.020
بين الكائنات

05:18.020 --> 05:24.140
مثلا ليست لدينا هذه الكائنات متشاطرة

05:24.140 --> 05:28.400
المستحثات تبدو في تاريخ الكائنات

05:28.400 --> 05:31.540
وهي لا تتغير لميلايين سنواته

05:31.540 --> 05:34.040
هذا مثل السهارو يحيا

05:34.040 --> 05:36.540
الذي وضع الكثير من الصور

05:36.540 --> 05:39.100
الداروينية لم تتحدث عن المستحثات

05:39.100 --> 05:43.900
أو قدمت لنا مستحثات حقيقية

05:43.900 --> 05:46.580
لأن هذه المستحثات تقول بأن الله خلقنا

05:46.580 --> 05:50.420
وهذا مؤكد بالمباحث العلمي الأخرى

05:50.420 --> 05:55.040
وهي تؤكد على ذكاء الكائنات

05:55.040 --> 05:58.680
إذن الداروينية تختفي

05:58.680 --> 06:02.180
وإذا نظرنا إليها

06:02.180 --> 06:04.740
هذا بدأ للعلماء بدأوا يؤمنون

06:04.740 --> 06:09.720
بإله لأنه يخبرنا بشكل منطقي

06:09.720 --> 06:14.940
أنه يتغير بمحض الصحفة في الجينات الحية

06:14.940 --> 06:19.360
يجعل هذه الكائنات الحية مريضة ومشلولة

06:19.360 --> 06:23.000
وأنها تموت إذا هنعرفوا هذا من التجربة والملاحظة

06:23.000 --> 06:26.380
إذن النظرية الداروينية لم تكن أبداً نظرية

06:26.380 --> 06:27.640
النظرية تعمل كالتالي

06:27.640 --> 06:29.360
أولاً أن تتبعوا فرضية

06:29.360 --> 06:43.280
حقيقة الأمر هي أن الداروينيزم هي نظرية ملحدة

06:43.280 --> 06:44.960
وهذا ليست وجهة نظرية الخاش

06:44.960 --> 06:49.140
مثلاً ريشارد داركنز من المملكة المتحدة

06:49.140 --> 06:54.420
يقول داروين جعل من الممكن أن يصبح مثقفاً ملحداً

06:54.420 --> 06:57.940
وكذلك رئيس نظر نظامة الإلحاد في أمريكا

06:57.940 --> 07:00.160
قال أن تطور يعادل الإلحاد

07:00.160 --> 07:06.260
ذلك هو السبب بأن الداروينية يتم دعمها دون مبررات علمية

07:06.260 --> 07:09.240
هي عبارة عن دين مزور

07:09.240 --> 07:13.960
ذلك أنه في قرن الثامن عشر مائتي مليون شخص قتلوا نتيجة لداروينية

07:13.960 --> 07:23.120
إذا الشقيقاتنا المسلمين عبر العالم يجب أن لا يقعوا في فخ هذا الدين المزير

07:23.120 --> 07:29.980
لأنه في القرآن الأدلة تقول لنا أن هناك مائتين مليون مستحاث

07:29.980 --> 07:33.480
القرآن يقول أن الله خلقنا وليس بحاجة إلى أسبار

07:33.480 --> 07:36.920
شكراً لك دكتور أكتار بابونا

07:36.920 --> 07:39.420
شكراً لك من أسطنبول

07:39.420 --> 07:44.160
دكتور أكتار بابونا الباحث والناطق باسم مؤسسة البحث العلم

